stats online
موقع حلول 24 الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
0 تصويتات
في تصنيف عامة بواسطة (17.3ألف نقاط)

من هي الدكتورة مريم محمد مطر السيرة الذاتية،للمراه دور مهم و كبير في حياة البشر فكما يقال ان المراة نصف المجتمع و بعضهم يقول المراة كل المجتمع لما لها من دور بارز و فعال في تقدم و ازدهار الحياة البشرية عبر كافة عصورها بدورها الفعال في بناء المجتمعات و تحضرها ، فالاسلام حث على المراة و الاهتمام بالمرأة و العمل على اعطائها كافة حقوقها و حفظها ، فالرسولنا الكريم علية افضل الصلاة و اتم التسليم قال في خطبة الوداع (استوصو بالنساء خيرا) فالنبي عليه السلام يعرف قيمة المراة في المجتمع الاسلامي و نشر الدعوة الاسلامية ، و من هذا المنطلق سوف نتحدث عن احدي النساء النجاحات في و طننا العربي و هي الدكتورة الاماراتية العفيفه مريم محمد مطر.

من هي الدكتورة مريم محمد مطر السيرة الذاتية 

ولدت مريم محمد مطر في دولة الامارات العربية المتحدة في عام 1975 و هي تبلغ من العمر خمسة و اربعون عاما، كبرت و ترعرعت في اسرة متوسطة الدخل ، و ظهر على مريم منذ نوعمه اظافرها الذكاء و الموهبة و كان اشد الداعمين لها هي اسراتها المتمثله في امها فاطمة و و الدها محمد مطر ، درست مريم الثانويه العامة و تفوقت فيها و الذي اهلها الي الالتحاق بكلية الطب في دبي و بجامعة الامارات و اجتازت مقرارت الكليه و حصلت على البكالوربس في الطب و الجراحه في عام 1998و من ثم سافرت الي انجلترا لتكمل دراستها العليا هناك و من ثم غادرات الي امريكا لاجراء بعض البحوث العليمة هناك و استقرات و ختمت في تخصص علم الامراض الوراثية في الولايات المتحدة الامريكيه.

انجازات  الدكتورة مريم محمد مطر السيرة الذاتية

حققت الدكتورة العديد من الانجازات العلميه و العملية خلال مسيرتها في التعلمية و المهنه و من اهم انجازات الدكتورة مريم مطر هي:-

-حصلت على شهادة الطب العائلي بدرجة امتياز و في عام 2004كانت من ضمن الدفعة الثانية من خريجي برنامج الشيخ محمد بن راشد لتنمية القدرات.

- في عام 2004 قامت بتأسيس مركز للابحاث الجنية و قامت بعمل دورات و ندوات تعمل على توعية الناس من مخاطر الاصابة بالامراض الجينية.

-قامت بأطلاق عدد ليس بالقليل من برامج التوعية المجتمعية و المدنية الطبية .

-قامت بتأسيس جمعية (الامارات لمتلازمة الدوران) و جمعية (الامارات للامراض الجينية) و الجمعيتن لا تهدف الي الربح بل للنشر التوعية و مساعدة المحتاج.

-حصلت الدكتورة مريم مطر على العديد من الجوائز و الاوسمه و منها جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي في كلية الطب.

فالدكتورة مريم متزوجة من كرم الشمري و لديهم اطفال و يعتبر زوجها من اهم و اقوي الداعمين لها خلال مسيرتها العلمية و العملية الطبية و الانسانية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى حلول 24، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...